أحدهم شقيق الأسير كممجي.. شهداء وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أعلنت الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، عن استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما نتيجة العدوان الصهيوني على مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة. 

وأشارت الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي مقتضب، إلى وجود 4 إصابات برصاص الاحتلال الصهيوني تخضع للعلاج  في مستشفى “ابن سينا” بينها إصابة حالة حرجة على الأقل.

وأفادت مصادر محلية بأنّ الشهدين هم: شأس كممجي شقيق الأسير أيهم، أحد أبطال نفق الحرية، والثاني هو الشهيد مصطفى أبو الرب، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 3 من أشقاء الشهيد كممجي، هم: عماد ومحرم ومجد.

كما أصيب، صباح اليوم الخميس، شابان برصاص الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات مع قواته في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

واندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال، عند مدخل القرية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع اتجاه الشبان، لافتةً إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخلي قريتي النبي صالح وعابود، ومنعت مركبات الأهالي من المرور.

ويوم أمس، استشهد أربعة شبّان كان آخرهم الشاب عمر محمد عليان (20 عاماً) خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني ببلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، استشهد الفتى قصي فؤاد حمامرة (14 عامًا) برصاص جيش الاحتلال الصهيوني الذي اقتحم البلدة.

وأشارت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال أطلقت نحو الفتى حمامرة واصابته ومنعت الأهالي من الاقتراب لإسعافه، قبل أن تحتجز جثمانه، وما زالت ترفض حتى هذه اللحظة تسليمه إلى عائلته. 

الشهداء الثلاثة؛ عليان وحمامرة وعسّاف
الشهداء الثلاثة؛ عليان وحمامرة وعسّاف
الوسوم
شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن