أجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق وتحذير من تشكل الصقيع والانجماد

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء، أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-8) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة جدا في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح والليل المتأخر في العديد من المناطق بما فيها أجزاء من الأغوار الشمالية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 10 إلى -1 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 8 إلى -2، وفي المرتفعات الشمالية 5 إلى -3، وفي مرتفعات الشراة 6 إلى -4، وفي مناطق البادية 11 إلى -2، وفي مناطق السهول 10 – 0، وفي الأغوار الشمالية 16 – 4، وفي الأغوار الجنوبية 19 – 7، وفي البحر الميت 17 – 6، وفي خليج العقبة 18 – 8 درجات مئوية.

الطقس حتى السبت القادم

وبحسب التقرير يطرأ الخميس، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة نهاراً، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، فيما تكون الأجواء ليلاً شديدة البرودة في أغلب المناطق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناَ.

وتوالي درجات الحرارة الجمعة، ارتفاعها مع بقائها دون معدلاتها العامة بقليل، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة وتسقط زخات من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتبقى الأجواء السبت، باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع في ساعات الصباح سقوط زخات من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الوسوم
شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن