مسيرة جماهيرية حاشدة بالقرب من السفارة الأمريكية بالأردن

نداء الوطن لـ نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة

استمرارا للفعاليات الشعبية والجماهيرية، وبدعوى من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن انطلقت أمس الجمعة 15-12-2023 مسيرة حاشدة في العاصمة عمان من أمام جامع عباد الرحمن بالقرب من السفارة الامريكية تنديداً بالمجازر الص.ـهيونية بحق الأبرياء من ابناء شعبنا في قطاع غزة، وطالبت الجماهير بوقف محرقة غزة.

وهتف المشاركون ” حيولي اليمني الأسمر … أسياد البحر الأحمر.. غزة وصنعاء وبيروت المشروع الأمريكي بموت”، ” يا أمريكا لمي جنونك.. بكرة جيوش الفقرى تدوسك”، ” والقصة بتبدا من بعيد من عند الغربي العربيد من أمريكا بالتحديد.. رأس الدول الرجعية ” يامقاومة شبلي شيل.. ورجي هالكيان الويل” وغيرها من الهتافات الأخرى.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها شعارات مختلفة منها “أمريكا رأس الإرهاب”، “اسقاط معاهدة وادي عربة وانهاء القواعد العسكرية الأمريكية”، و”أوقفوا هولوكوست غزة” و”أمريكا رأس العدوان”، وعبارات أخرى..

وفي ختام المسيرة قدم الرفيق الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية كلمة الملتقى الوطني لدعم المقاومة والتي أكد فيها على دعم أهلنا في قطاع غزه وعموم فلسطين، وأشار فيها الى الدور الرئيسي لأمريكا والشريك في العدوان على الشعب الفلسطيني ليس فقط بالسلاح والامداد به، بل في تعطيل ارادة المجتمع الدولي الذي يطالب بوقف إطلاق النار.

وأكد الرفيق سعيد في رسالة الى أمريكا وحلفائها بأن هذا الحال لن يدوم مؤكدا على أن المستقبل للشعوب الحرة التي ستحقق انتصارها على أعدائها.

كما وجه رسالة الى غزه الصابرة بأوجاعها وآلامها ودمائها، صابرة بإرادة ثوارها وتقول للعالم كله أن الشعب الفلسطيني موجود على أرضه وأن الكون كله لو اجتمع على اجتثاثه من أرضة لن يقوى على ذلك.

وفي سياق متصل وبدعوى أيضا من الملتقى الوطني لدعم المقاومة استجابت مدينة اربد لها فانطلقت امس الجمعة مسيرة حاشدة من أمام مسجد الهاشمي وسط البلد وصولا إلى ميدان وصفي التل، حيث احتشد الالاف من أهالي مدينة اربد يهتفون للمقاومة ومنددين بالعدوان الغاشم والبربري من الكيان الصهيوني وامريكا على أهالي قطاع غزة .

وقد هتفت الجماهير مطالبين الحكومة الاردنية بإلغاء كافة المعاهدات والاتفاقيات مه الكيان الصهيوني، وطرد سفير الكيان الصهيوني، وإغلاق سفارة الكيان. وفي نهاية المسيرة تحدث النائب حسن الرياطي  موجها التحية للمقاومة ولأهالي قطاع غزة  على صمودهم في وجه هذه الحرب القذرة ـ كما  أكد على مطالب الشارع الأردني  بإلغاء معاهدة العار معاهدة وادي عربه وإلغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني  إضافة إلى طرد سفير الكيان واغلاق سفارته في عمان ، و أكد على ضرورة دعم المقاومة واسنادها بالفعل الجماهيري  ونبض الشارع الأردني الحيّ والذي عبر عن وقوفه مع أهلنا في قطاع غزة  في تفاعله وتجاوبه مع الإضراب الذي حدث قبل أيام وبشكل يعتبر مقياس حقيقي عن وحدة حال الشعبين الفلسطيني والاردني.

شارك المقال