كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار في بعض المناطق غدًا

نداء الوطن لـ نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة

يطرأ اليوم الثلاثاء، نهاراً ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما ليلاً الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر احيانا، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غدٍ الأربعاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء باردة أثناء النهار في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة. وتتكاثر الغيوم تدريجيًا مع ساعات المساء، لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى قد تكون في ساعات الليل غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد في أجزاء محدودة من شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية. ويطرأ الخميس، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً خاصة في شمال ووسط المملكة، مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وترتفع الجمعة، درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 20 – 11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 18 – 9، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 9، وفي مرتفعات الشراة 17 – 9، وفي مناطق البادية 21 – 10، وفي مناطق السهول 20 – 13، وفي الاغوار الشمالية 26 – 16، وفي الأغوار الجنوبية 29 – 19، وفي البحر الميت 28 – 18، وفي خليج العقبة 28 – 16 درجة مئوية

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن