عشرات من نجوم هوليوود يوقعون ضد القرار الصهيوني بخصوص المنظمات الفلسطينية

مارك روفالو من نجوم هوليوود
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

وقع أكثر من 100 من مشاهير و نجوم هوليوود ومفكرين على خطاب مفتوح يندد بقرار الكيان تصنيف ست منظمات غير حكومية فلسطينية كمنظمات إرهابية. ووصفت الرسالة القرار بأنه “هجوم شامل وغير مسبوق على المدافعين الفلسطينيين عن حقوق الإنسان”.

ومن بين نجوم هوليوود الذين وقعوا الرسالة الممثلون ريتشارد جير ومارك روفالو وكلير فوي وتيلدا سوينتون وسوزان ساراندون وسيمون بيج. ومن الموقعين الآخرين المخرج كين لوتش والموسيقي جارفيس كوكر وفرقة ماسيف أتاك، والمؤلفون فيليب بولمان وكولم توبين وإيرفين ويلش والمؤلفان رشيد الخالدي ونعومي كلاين.

المنظمات الحقوقية المعينة هي: الضمير، مؤسسة الحق، الحركة الدولية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، واتحاد لجان العمل الزراعي.

وجاء في الرسالة أن “العمل الحيوي لهذه المنظمات الست لحماية الفلسطينيين وتمكينهم من محاسبة الاحتلال على انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان ونظام الفصل العنصري من التمييز العنصري المؤسسي هو بالضبط العمل الذي يحاول الكيان إنهاءه”.

يذكر أن مارك روفالو من أشد المنتقدين للكيان الصهيوني ومؤيد لحقوق الفلسطينيين، وقد شارك سابقًا في عريضة تطالب القادة الدوليين بفرض عقوبات على صناعات الكيان الرئيسية “حتى يتم منح الفلسطينيين حقوق مدنية كاملة ومتساوية”.

والرسالة هي الأحدث في سلسلة إدانات بشأن هذه الخطوة، بدءًا من الأمم المتحدة إلى المؤسسات الخيرية والجماعات الحقوقية إلى المشرعين الأمريكيين.

وجاء في الرسالة أن “التهديد بالانتقام حقيقي، لا يعرض المنظمات نفسها للخطر فحسب، بل يعرض المجتمع المدني الفلسطيني بأسره وعشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين يخدمونهم كل يوم”.

تأتي رسالة الأربعاء بعد يوم واحد فقط من جهد مماثل من أكثر من 100 مؤسسة خيرية ومانحين، وقعوا أيضًا خطابًا مفتوحًا تضامنًا مع منظمات المجتمع المدني الفلسطينية.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن