دعوة للتضامن مع الأسير البطل هشام ابو هواش غداً الأربعاء أمام مقر الصليب الأحمر في عمان

نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة
الأسير البطل هشام ابو هواش

دعت شبيبة ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية والأطر والقوى الشبابية والهيئات النسائية اليوم الثلاثاء، للمشاركة في الفعالية التضامنية مع الأسير البطل هشام ابو هواش والأسرى الأسرى المضربين عن الطعام غداً الأربعاء 5/1/2022 الساعة 5:30 مساءاً امام مقر الصليب الأحمر الدولي في عمان.

وجاء في الدعوة تضامناً مع الأسير البطل المضرب عن الطعام هشام ابو هواش، وهو يواصل صموده الأسطوري رغم علامات الخطر الشديد الذي يتهدد حياته. ندعوكم للمشاركة في الوقفة دعماً وإسناداً لصمود أسرانا المضربين عن الطعام وذلك يوم الأربعاء الموفق 5/1/2022 الساعة 5:30 مساءاً.

 امام مقر الصليب الأحمر الدولي في عمان الدوار السابع / حي الرونق/ مقابل سيفوي/شارع الأميرة سمية بنت الحسن

يُذكر أن الأسير أبو هواش معتقل منذ الـ 27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس، وسبأ)، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

وفي سياق متصل يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” لليوم الرابع على التوالي ‏ مقاطعتهم الشاملة للمحاكم “الإسرائيلية” الخاصة بالاعتقال الإداري، بكافة مستوياتها العليا والاستئناف والبداية‎، في خطوة نضالية لمواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ.

وتأتي مقاطعة الأسرى الإداريون لمحاكم الاحتلال، في بداية العام 2022 – التي تزامنت مع إضراب الأسير هشام أبو هواش- في ظل ظروف قاسية تعيشها ‏الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

على صعيدٍ آخر، أشار نادي الأسير خلال إحصائيةٍ تناولت معطياتٍ رقمية، إلى أن الاحتلال أصدر خلال عام 2021، 1595 أمر اعتقال إداريّ، وغالبيتهم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، منهم من وصلت مجموع سنوات اعتقالهم أكثر من 15 عامًا رهن الاعتقال الإداريّ.

وأفادت الإحصائية أنَ عدد المعتقلين الإداريين في السجون “الإسرائيلية” بلغ 500 معتقل، بينهم أربعة قاصرين، وأسيرة وهي شروق البدن.

وأوضحت أنّ هناك 60 أسير ومعتقل إداري نفذوا إضرابات فردية ضد سياسات الاحتلال التنكيلية الممنهجة، وما يزال المعتقل هشام أبو هواش يواصل معركته لليوم الـ 141 على التوالي، حيث يواجه الموت في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، ووضعه الصحي حرج للغاية.

شارك المقال