جنوب أفريقيا تسحب الدعم عن ملكة جمالها بسبب قرار التطبيع

جنوب أفريقيا تسحب الدعم عن ملكة جمالها
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أعلنت حكومة جنوب أفريقيا، أمس الأحد أنها “سحبت الدعم عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسّك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل الشهر المقبل”.

وقالت وزارة الفنون والثقافة الجنوب أفريقية في بيانٍ لها، أنّ “هذا الموقف يأتي بعد ضغوطٍ على لاليلا مسواني التي فازت أخيرًا بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا، لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب “الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق الفلسطينيين”.

ويُذكر أنّ المنظمين المحليين للمسابقة الجمالية في جنوب أفريقيا يصرّون على تمثيل لاليلا مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون معتبرين أن المسابقة ليست “حدثاً سياسياً”.

وبحسب الوزارة التي لفتت إلى أنّه “تبيّن أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون، ونتيجةً ذلك، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا سحب دعمها إثر تصلّب المنظمين”.

وحذّر وزير الثقافة الجنوب أفريقي من أن تشبث المنظمين بموقفهم قد يفضي إلى “نتائج كارثية على مستقبل لاليلا مسواني

هذا، وقاطعت ملكتا جمال أندونيسيا وماليزيا مسابقة ملكة جمال الكون “كي لا تساهما في تبييض جرائم الاحتلال ، بينما تشارك كل من المغرب والإمارات في المسابقة، التي تنعقد على الأراضي الفلسطينية المحتلة مدينة “إيلات” على سواحل البحر الأحمر في الـ 12 من ديسمبر/كانون الأول..

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن