توقيف مسؤولين في إحدى مراكز ذوي الإعاقة في الطفيلة عن العمل بسبب صرف أدوية زائدة من بينها 5 أنواع عقاقير مدرجه خطرة

رحمه وديع لـ رحمه وديع
2 دقيقة وقت القراءة

أصدر وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح يوم الخميس الماضي، قرار بتوقيف مسؤولين عن العمل نتيجة العثور على أدوية زائدة بينها أدوية “خطرة” في مركز لذوي الإعاقة في الطفيلة.

وأعلنت الوزارة لـوكالة “بترا” أنه تبين في أحد المراكز خلال الأسبوع الحالي عن وجود أدوية متنوعة مصروفة بموجب وصفات طبية من بينها 5 أنواع عقاقير خطيرة.

حيث أن وزارة التنمية الاجتماعية شكلت منذ26 أيلول من عام2021 لجنة للزيارات الميدانية، بالتعاون مع وزارة الصحة و المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة و مؤسسة الغذاء و الدواء، بهدف تنفيذ جولات دورية على المراكز الحكومية و الخاصة و التطوعية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة بهدف الكشف عن كمية و نوعية الأدوية التي تصرف للمنتفعين داخل مراكز الإيواء الحكومية و الخاصة و المكونة من عدد من المؤسسات المعنية بشكل دوري، كما حدد الوزير مهام اللجنة و أهمها رفع تقرير عن كل زيارة خلال مدة زمنية لا تتجاوز 72 ساعة.

وقال وزير التنمية الاجتماعية لـ”بترا” أنه بناء على تقرير لجنة الزيارات الميدانية، تم توقيف مسؤولين معنيين وتشكيل لجنة تحقيق.

وأضاف الوزير لـ “بترا” أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات وتفاصيل الموضوع، وأن اللجنة تتواجد حاليا في مراكز الطفيلة للتأكد والوقوف على الحيثيات، وأكد توقيف 4 موظفين عن العمل، موضحًا أن ” عملية التوقيف هي من اختصاص القضاء لكن مهمتها هي عدم وجودهم في مراكز عملهم حتى تنتهي اللجنة من أعمالها واتخاذ القرار المناسب بحقهم.

شارك المقال
صحفية وكاتبة ومحررة في صحيفة نداء الوطن