fbpx
العلوم والتكنولوجيا

تطبيق سند.. إطلاق نسخة جديدة

أطلقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اليوم الاحد، النسخة الجديدة من تطبيق سند الحكومي، بعد الانتهاء من إضافة بعض التحديثات والاضافات الجديدة.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها عملت على رفع النسخة الجديدة من التطبيق على متاجر التطبيقات الثلاث (أي.او.اس / أندرويد / هواوي)، حيث أصبح استخدامها متاحا من قبل المواطنين عن طريق تحديث النسخة الحالية لمن قام بتحميل التطبيق من قبل او تحميل التطبيق مباشرة ممن لم يستخدم التطبيق قبل ذلك.

وتشمل النسخة الجديدة عددا من المزايا التي تسهل رحلة المستخدم عند التسجيل والتعامل مع الخدمات الحكومية الالكترونية لتكون المنصة المركزية للخدمات الحكومية لإنجاز العديد من الخدمات الحكومية الرقمية في أي وقت ومن أي مكان.

وأضافت انه من خلال النسخة الجديدة من التطبيق، أصبح بإمكان المواطن إنشاء هوية رقمية تمكنه من الوصول الى مستنداته الرقمية وسجلاته الشخصية، التي تشمل البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد ورخصة القيادة ورخصة المركبة وشهادات الثانوية العامة والجامعية، بالإضافة إلى الوصول الى الهوية الصحية التي تحتوي على شهادة التطعيم وفحوصات كورونا الخاصة بالمستخدم، وكذلك مجموعة من الخدمات الحكومية، كما سيتيح التطبيق قيام المستخدم بدفع الفواتير الخاصة به من خلال ربط التطبيق مع قنوات الدفع المتوفرة.

وأوضحت الوزارة انه ولغاية استفادة المواطنين من تلك الخدمات التي يوفرها تطبيق سند، لا بد من تفعيل الهوية الرقمية من خلال زيارة محطات سند المنتشرة في جميع انحاء المملكة بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والبنوك والقطاع الخاص، حيث بالإمكان الحصول على قائمة مواقع محطات سند من خلال الضغط على قائمة “بقربي” من داخل التطبيق نفسه واختيار “محطات سند”.

وأكدت انه بإمكان المواطنين أيضا إنشاء حساب في تطبيق سند بدون تفعيل الهوية الرقمية والحصول على الخدمات المتوفرة لتلك الغاية، وفيما يخص غير الأردنيين بإمكانهم التسجيل و الدخول كزائر للوصول لبعض الخدمات المختارة، حيث ستقوم الوزارة ومن خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم شرح مفصل عن الية التسجيل بتطبيق سند والية تفعيل الهوية الرقمية من خلاله.

وأكدت الوزارة انه وفي المرحلة الحالية تم إضافة عدد بسيط من الخدمات الحكومية في النسخة الجديدة للتطبيق بهدف الحصول على الملاحظات والتغذية الراجعة من قبل المستخدمين حيث ستعمل الوزارة على إضافة اكثر من 400 خدمة حكومية تباعا خلال العام الحالي، وضمن خطة ربعية وصولا الى العدد المطلوب وحسب مصفوفة أولويات تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعايير.

وتشكل هذه الخدمات 20 بالمئة من عدد الخدمات الحكومية التي تشكل أيضا 60 بالمئة من مجموع الحركات لاستخدام الخدمات الإلكترونية الحكومية ويستخدمها اكثر من 80 بالمئة من المواطنين بشكل مباشر، كما سيتم قريبا إضافة خدمة التوقيع الرقمي، المخاطبات الرقمية، والكثير من الخدمات المساندة التي تلبي حاجات المواطنين والمقيمين بالدرجة الأولى.

يشار الى ان عدد مرات تحميل تطبيق “سند” الحكومي تخطى حاجز المليونين ونصف المليون تحميل من خلال متاجر التطبيقات الثلاثة وذلك خلال الفترة منذ انطلاقته ولغاية اليوم.

المصدر
بترا
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock