انطلاق بطولة كأس العرب 2021 في الدوحة غداً

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
كأس العرب 2021

تنطلق مساء غد الثلاثاء، صافرة البداية لبطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة.

ويشارك منتخب النشامى في هذه البطولة التي يتطلع للظفر بلقبها متسلحا بالاستعدادات المكثفة والمعسكرات التدريبية والمباريات الودية التي أقامها خلال الفترة الماضية.

ويخوض المنتخب مباراته الأولى مع السعودية في الساعة التاسعة بتوقيت الأردن من مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد المدينة التعليمية بالدوحة، ثم يواجه منتخب المغرب يوم السبت المقبل، قبل ملاقاة فلسطين في السابع من كانون الأول.

وقامت قطر باستعدادات كبيرة لاستضافة البطولة التي تنظر إليها كتجربة لبطولة كأس العالم 2022. وستقام مباريات بطولة كأس العرب 2021 على ستة من ملاعب كأس العالم الثمانية، وهي استاد البيت في الخور، واستاد الجنوب في الوكرة، وفي الدوحة ستكون المباريات على ملعبي استاد راس أبو عبود، واستاد الثمامة، وفي الريان ستكون المباريات على استاد المدينة التعليمية الذي يستضيف المباراة الأولى لمنتخب النشامى، واستاد أحمد بن علي.

وتعود بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم بنسختها العاشرة الى الواجهة مرة أخرى هذا العام بعد توقف تسع سنوات، حيث أقيمت آخر بطولة عام 2012 في السعودية، وفاز بلقبها المنتخب المغربي ولأول مرة في تاريخه.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد رسمياً بطولة كأس العرب “قطر 2021″، في اجتماع بمقره في مدينة زيورخ السويسرية في شهر آذار الماضي.

وتضم البطولة أربع مجموعات، كل مجموعة تتألف من أربعة منتخبات يتأهل منها أفضل منتخبين عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 18 كانون الأول.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر المستضيف، العراق، عمان، البحرين، والمجموعة الثانية تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، والثالثة المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، والرابعة الجزائر، مصر، لبنان، السودان.

شارك المقال