القوات المسلحة اليمنية تعلن تحرير جميع مديريات مأرب

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، مساء يوم الثلاثاء، نجاح القوات المسلحة اليمنية في تحرير كامل محافظة البيضاء بدعم من أبناء المحافظة، كاشفاً تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر”، التي تخللت عمليات عسكرية ناجحة في محافظات البيضاء وشبوة ومأرب.

وأكد سريع، في تصريح له، نشر عبر موقع الميادين، أن “العمليات العسكرية في محافظة مأرب تكللت بالنجاح بدعم مستمر من قبائل المحافظة”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة حررت جميع مديريات محافظة مأرب باستثناء الوادي ومدينة مأرب”، مؤكداً أن “القوات مستمرة في التقدم باتجاه مديريتي الجوبة وجبل مراد من خلال مسارات عدة”.

وأضاف “قواتنا كبدت عملاء العدوان خسائر كبيرة ومن تركوا القتال سُمِحَ لهم بالمغادرة”، لافتاً إلى أن “الدفاعات الجوية نجحت في تنفيذ 86 عملية تصدٍّ، والقوة الصاروخية نفّذت 47 عملية استهداف للعدو في المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر، كما أن سلاح الجو المسيّر نفّذ 141 عملية استهداف للعدو منها 13 عملية في العمق السعودي”.

وأوضح أن “القوات المسلحة مستمرة في منح المسارات الأخرى منها الاجتماعية فرصة لتحقيق أهداف التحرير، والقوات المسلّحة تسجل بكل فخر الدور البارز لمشايخ مأرب في تحرير مناطقهم”.

وتابع “أوقعت عملية ربيع النصر بمرحلتها الثانية المئات من المرتزقة بين قتيل ومصاب”، مؤكداً الحرص المستمر على دماء اليمنيين بمن فيهم المرتزقة والخونة والعملاء.

وشدد على أن “استمرار المرتزقة في مواقفهم سيدفعنا إلى اتخاذ إجراءات مناسبة في إطار الدفاع عن الشعب”، مؤكداً للمواطنين في مدينة مأرب “الاستمرار في تأدية واجباتنا تجاههم”.

وتوجه سريع للسعودية قائلاً: حربكم ولا نقول العبثية بل الاجرامية العدوانية سترتد عليكم، مشدداً على أن ” اليمن لم ولن يخضع رغم العدوان الشامل العسكري والسياسي والاقتصادي والإعلامي، وسنفرض سيادتنا على أرضنا براً وبحراً ولن نقبل بالوصاية”.

الوسوم
شارك المقال
اترك تعليق

اترك تعليقاً