الرئيس الصيني يدعو جيش بلاده لتعزيز تدريباته وطاقاته لخوض الحروب والانتصار بها

نداء الوطن لـ نداء الوطن
3 دقيقة وقت القراءة

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم أمس الثلاثاء، أنّ جيش بلاده  سيعزز تدريباته العسكرية داعيًا القوات العسكرية الصينية إلى تركيز طاقاتها على خوض الحروب والانتصار.

وقال، شي جين بينغ، خلال تفقده مركز العمليات المشتركة لقيادة اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني: “من الضروري تعزيز التدريب الشامل للقوات المسلحة لضمان استعدادها للعمليات القتالية”.

وجاء تفقد الرئيس الصيني شي جين بينغ لمركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية، لإظهار موقف اللجنة العسكرية المركزية الجديدة بشأن تطبيق المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، وتعزيز تدريب القوات وجاهزيتها القتالية.

وقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية والقائد الأعلى لمركز قيادة العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية، إنه يتعين على الجيش بأكمله تكريس كل طاقته والقيام بجميع أعماله من أجل جاهزيته القتالية، وتعزيز قدرته على القتال والانتصار، وكذا الوفاء بمهامه في العصر الجديد على نحو فعال.

وفي وقت لاحق، اجتمع شي بممثلي ضباط وجنود مركز القيادة وقدم خالص التحيات إلى جميع أعضائه. بعد ذلك، التقط صورة جماعية مع المشاركين في الاجتماع.

وأصدر شي تعليمات للقوات المسلحة بدراسة المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني ونشرها وتنفيذها على نحو كامل، واتخاذ إجراءات ملموسة لمواصلة تحديث الدفاع الوطني والجيش.

وفي إشارته إلى أنه في الوقت الحاضر تتسارع وتيرة التغيرات الكبيرة التي لم يشهدها العالم منذ قرن، شدد شي على أن الأمن الوطني للصين يواجه مزيدا من عدم الاستقرار وعدم اليقين، وأن مهامه العسكرية لا تزال شاقة.

وطالب القوات المسلحة بكاملها بتنفيذ فكر الحزب بشأن تعزيز الجيش في العصر الجديد، واتباع الاستراتيجية العسكرية للعصر الجديد، والالتزام بالفعالية القتالية كمعيار وحيد.

كما وجه شي القوات المسلحة إلى حماية سيادة الوطن وأمنه ومصالحه التنموية بحزم، وإنجاز المهام المختلفة التي يعهد بها الحزب والشعب إلى القوات المسلحة بنجاح.

وأشار شي إلى أن مركز القيادة، الذي يقدم دعما حيويا للقيادة الاستراتيجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية، له أهمية كبيرة ويتحمل مسؤوليات هائلة.

وقال شي إنه يتعين على مركز القيادة تقديم مساهمات جديدة وأكبر في تعزيز التدريب العسكري والجاهزية القتالية، والوفاء بفعالية بجميع المهام في العصر الجديد.

وأوضح أنه يجب على قيادة جيش التحرير الشعبي تعزيز الابتكار في الجيش، وتشكيل آليات موثوقة حتى تتمكن القوات الصينية من المشاركة في المعارك بكفاءة عالية.

جدير بالذكر أن الرئيس الصيني دعا جيش بلاده، الشهر الماضي، إلى تطوير عسكري أسرع و”الاعتماد على الذات والقوة” في التكنولوجيا والدفاع عن مصالح الصين في الخارج، علمًا أنّ الصين تمتلك ثاني أكبر اقتصاد وقوة عسكرية في العالم.

شارك المقال
متابعة
هيئة تحرير صحيفة نداء الوطن