الجامعة الأردنية تحيل الطالب ورد العلان للتحقيق على خلفية وقفة رافضة للتطبيع

نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

مَثُل اليوم الطلاب ورد العلان وعضو كتلة التجديد في الجامعة الأردنية، صباح اليوم الساعة العاشرة، أمام لجنة التحقيق المشكلة من قبل عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، على خلفية مشاركته في وقفة مناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال الطالب المحال إلى التحقيق، ورد العلان في حديث لـ “نداء الوطن” بأن اللجنة وفي أولى جلساتها وجهت له عدة تهم منها:

  • إعاقة عمل مركز الدراسات الاستراتيجية.
  • تعطيل عمل العاملين في المركز.
  • إغلاق المركز.

ورد العلان، في تغريدة على “تويتر” أمس قال : “تمّ تحويلي من قبل إدارة الجامعة الأردنية لمكتب القضايا الطلابية وذلك على إثر وقفة مناهضة للتطبيع داخل الجامعة”، مضيفاً إن “الجامعة الأردنية كانت نبراساً لمواجهة التطبيع ولن نقبل بأن تكون أقلّ من ذلك”.

وقالت كتلة التجديد العربية، وهي تجمّع طلابي في الجامعة الأردنية، على صفحتها في الفيس بوك أن “عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية حوّلت عضواً من كتلة التجديد العربية إلى التحقيق على خلفية وقفة رافضة للتطبيع نظّمتها القوى الطلابية قبل شهرين، احتجاجاً على مشاركة مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في ملتقى تطبيعي”.

وكانت كتلة التجديد العربية في وقت سابق دعت لوقفة احتجاجية للقوى الطلابية في الجامعة الأردنية احتجاجاً على مشاركة مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للجامعة في ملتقى تطبيعي مع الكيان الصهيوني، وأغلقت القوى الطلابية بوابة مركز الدراسات الاستراتيجية أمام مدير المركز.

مدير مركز الدراسات الاستراتيجية و الذي يشغل منصب نائب رئيس الجامعة الأردنية شارك في الملتقى الذي عُقد بتنظيم بحريني تحت عنوان “دور مراكز الفكر في دراسة تأثير جائحة كورونا على أمن الدول التي تواجه صراعات داخلية” بمشاركة الرئيس التنفيذي لمعهد السياسات الخارجية الإقليمية لدى العدو الصهيوني.

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن