البحرين | انسحاب أردني وجزائري من دورة للمدربين رفضًا للتطبيع

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

انسحب المدرب الأردني محمد السعود عضو الاتحاد الأردني للكيك بوكسينغ وإبراهيم سرقمة المدرب الجزائري للفل كونتاكت والكيك بوكسينغ من الدورة الدولية للمدربين المقامة في البحرين بسبب مشاركة فريق من الكيان الصهيوني فيها رفضًا للتطبيع.

وأكد سرقمة -الذي سافر إلى البحرين ضمن بعثة رسمية من الاتحاد الجزائري للكيك بوكسينغ والرياضات القتالية- انسحابه من الدورة في منشور عبر فيسبوك، وقال “أعلن انسحابي من الدورة الدولية للمدربين المقامة في البحرين، بسبب وجود وفد من الكيان الصهيوني معنا في القاعة”، مضيفا “لا للتطبيع”.

كما أعلن تجمع “اتحرك” لمجابهة التطبيع في الأردن انسحاب المدرب الأردني السعود من الدورة ذاتها، مضيفا في بيان أن “المدرب محمد سعود بطل عربي جديد يدون اسمه في قائمة الشرف للرياضيين العرب الذين يسطرون مواقف مشرفة في كل المحافل تضامنا مع فلسطين ورفضا للتطبيع مع الاحتلال، شكرا كابتن محمد.. شكرا يا نشمي”.

ونشر حساب “مقاطعة” عبر تويتر محتفيا بهذه الخطوة، فقال “المدرب محمد سعود بطل عربي جديد يدون اسمه في قائمة الشرف للرياضيين العرب الذين يسطرون مواقف مشرفة في كل المحافل تضامنا مع فلسطين ورفضا للتطبيع مع الاحتلال، شكرا كابتن محمد.. شكرا يا نشمي”.

يشار إلى أن هذه الانسحابات ليست الأولى من نوعها، فقد انسحب سابقا لاعب الجودو فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف من منافسة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، بسبب مواجهة محتملة كان سيخوضها الجزائري أمام مصارع من الكيان الصهيوني، مما دفع الاتحاد الدولي إلى معاقبته واستبعاده من المنافسات الدولية.

شارك المقال