اتحرّك: نطالب من المشاركين الأردنيين والعرب الانسحاب من المؤتمر تطبيعي في المغرب

تجمع اتحرك
نداء الوطن لـ نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة

دان تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع في بيان له مساء أمس الثلاثاء كل من شارك واستمرت مشاركته في المؤتمر التطبيعي في المغرب “بهدف إظهار فوائد التطبيع لمواطني المنطقة”.

وأضاف بعد أن فشل الكيان الصهيوني ولا يزال يفشل في دمج نفسه في المجتمعات العربية وحتى الدولية المناصرة للقضية الفلسطينية عبر مونديال كأس العالم المقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، فجميع محاولات الصحفيين والطواقم الإعلامية الصهيونية فشلت فشلًا ذريعًا في إجراء مقابلات مع مشجعي المنتخبات المشاركة وخاصة الوفود العربية، راح ليعوّض ذلك الفشل بتنظيم فعاليات مؤتمر خاص بالتعليم و”التعايش”، بمشاركة دول عربية والكيان الصهيوني، “بهدف إظهار فوائد التطبيع لمواطني المنطقة”.

وأوضح أن المؤتمر من تنظيم N7، وهي شراكة بين المجلس الأطلسي ومؤسسة جيفري إم. تالبنز، وتستمر فعالياته بين 5 و7 ديسمبر في العاصمة الرباط.

وأنه يشارك في المؤتمر كل من السودان والأردن ومصر والبحرين والإمارات والولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

وقال التجمع أنه وفي الوقت الذي نحيّي مواقف الشعوب التي عبّرت عن رفضها للتطبيع بكل أشكاله، ورفضت أن تنصاع لقرارات وتوجهات وخنوع حكوماتها الرامية للتطبيع وتجميل جرائم العدو الصهيوني، إننا بذات الوقت نُدين ونستنكر كل من شارك واستمرت مشاركته في هذا المؤتمر التطبيعي.

كما طالب التجمع من المشاركين الأردنيين والعرب الانسحاب من هذا المؤتمر وتسجيل موقف مُشرِّف ينسجم ومواقف الشعوب العربية العامة المتمثلة برفض كل أشكال التطبيع مع العدو.

#لا_للتطبيع

#لن_تجبرونا_على_التطبيع

#اتحرّك

شارك المقال
متابعة
محرر في صحيفة نداء الوطن