ألمانيا: في الذكرى السنوية لـ “روزا لوكسمبورغ وكارل لايبنكخت”.. لجان فلسطين الديمقراطية توجه التحية للأسرى الفلسطينيين

نداء الوطن
1 دقيقة وقت القراءة

شاركت لجان فلسطين الديمقراطية في المسيرة السنوية التي تنظمها الأحزاب اليسارية الألمانية لإحياء ذكرى اغتيال المناضلين الأمميين روزا لوكسمبورغ و كارل لايبنكخت في برلين.

وانطلقت المسيرة في شوارع برلين وصولاً الى النصب التذكاري حيث شاركت الرابطة مع ممثلين عن الحزب الماركسي اللينيني الألماني في وضع باقة من الورود على النصب التذكاري.

ابراهيم ابراهيم مسؤول لجان فلسطين الديمقراطية في كلمة ألقاها في الفعالية، أكد على أهمية التضامن العالمي مع معاناة الشعب الفلسطيني الذي يواجه القوى الامبريالية والاستعمارية وفي مقدمتها الكيان الاحتلالي الصهيوني وسط تواطئ من عديد الحكومات الأوروبية ذات السياسات الرأسمالية.

وتحدث ابراهيم في كلمته عن سياسات الاستيطان والقتل والاعتقالات بحق أبناء الشعب الفاسطيني والمحاولات الحثيثة لتجريم مقاومته.

ووجه ابراهيم في كلمته باسه واسم لجان فلسطين الديمقراطية التحية للأسرى الفلسطينيين وفي المقدمة منهم الأسير أحمد سعدات ووليد دقة ومروان البرغوثي وجورج عبدالله.

وأكدت ابراهيم في نهاية كلمته بأنه لا يجب أن يكون هنالك مكان للرأسمالية أو الامبريالية أو معاداة الفلسطينيين بل يجب أن يوجد دائماً معاداة للصهيونية.

شارك المقال