أحزاب ومنظمات مغاربية وعربية تتضامن مع “حزب النهج الديمقراطي المغربي”.. في تصديه لاستبداد النظام

نداء الوطن
2 دقيقة وقت القراءة
حزب النهج الديمقراطي المغربي

عبرت مجموعة من الأحزاب والمنظمات التقدمية المغاربية والعربية في بيان مشترك، اليوم الأحد، عن تضامنها ومساندتها لحزب النهج الديمقراطي المغربي، الذي يتعرض لأقسى درجات التضييق والقمع بمختلف أشكاله من قبل السلطات المغربية، إثر مواقفه الرافضة لتطبيع المغرب مع الكيان الصهيوني. 

وقال البيان: “يتعرض حزب النهج الديمقراطي المغربي إلى أقسى درجات التضييق والقمع بمختلف أشكاله بما في ذلك منعه من الفضاءات العمومية لتنظيم أنشطته وذلك على خلفية مواقفه المبدئية والمتماسكة من مختلف القضايا المحلية والعربية والدولية وآخرها الموقف من التطبيع المخزني مع دولة العصابات الصهيونية. وتتجه السلطات المغربية إلى مصادرة حق النهج الديمقراطي في انجاز مؤتمره الوطني نهاية شهر جانفي/يناير 2022”.

 وأدان الموقعون سياسة المنع والقمع التي يتوخاها النظام الاستبدادي المغربي والتي تطال السياسيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والنشطاء الجمعويين.

 وأكد الموقعون تضامنهم المبدئي والمطلق مع حزب النهج الديمقراطي الشقيق في نضاله العادل والمشروع من اجل مغرب جديد ديمقراطي تقدمي وعادل، وفي حقه غير القابل للمقايضة في انجاز مؤتمره الوطني دون مضايقات.

ودعى الموقعون السلطات المغربية إلى رفع يدها عن الفضاء العام وإطلاق الحريات الفعلية بدل مغالطة الرأي العام الخارجي بتوفرها في حين أن الواقع يثبت عكس ذلك.

وجدد الموقعون تحياتهم للمواقف الشجاعة والبطولية للشعب المغربي الشقيق وقواه المناضلة وفي مقدمتها حزب النهج الديمقراطي الرافضة للتطبيع والتبعية والفساد والاستغلال.

ودعى الموقعون كل القوى التقدمية في الوطن العربي والعالم إلى مساندة حزب النهج الديمقراطي والشعب المغربي في تصديه للاستبداد المخزني المتنامي.

الأحزاب والمنظمات الموقعة:

1- حزب العمال-تونس

2- حركة نستطيع-موريتانيا

3- حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني.

4- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

5-   حزب الشعب الديمقراطي الأردني.

6- الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

7-    الحزب الشيوعي اللبناني.

8-   حزب الشعب الفلسطيني

9-   حزب العمال الاشتراكي- الجزائر.

10-    حزب عيش وحرية (قيد التأسيس) -مصر.

11-     حزب التحالف الشعبي الاشتراكي-مصر.

12-    الحزب الشيوعي الأردني.

13-     تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية CODESA

شارك المقال